المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيديوهات : غيبة الإمام المهدي عج


admin
06-21-2013, 06:00 AM
http://2.bp.blogspot.com/-vlOR-cIdl_k/UNvBUgY7NiI/AAAAAAAAADY/7SS1S_Hfsh4/s1600/Bismillah+Calligraphy+Art3.jpg

أهلاً وسهلاً بكم أعضاء زوار قسم الصوتيات والمرئيات الإسلامبة
بمناسبة قرب مولد الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

أقدم لكم فيديوهات عن غيبة الإمام المهدي عج
حصرياً على منتدى نور 14 معصوم عليهم السلام


**** الامام محمد بن الحسن المهدي المنتظر *****
ولد في سامراء في اليوم الخامس عشر من شعبان من العام مئتين وخمسة وخمسين يُلقَّب بـ المهديّّ و القائم و المنتظَر و الخلَف الصالح و صاحب الزمان.
غاب الامام المهدي عن الأنظار في غيبة عرفت بـ الغيبة الأُولى أو الصغرى وتسمّى بـ ( الغيبة الصغرى ) ، مدّتها حوالى سبعين سنة ، كان يتواصل خلالها مع شيعته بواسطة سفراء أربعة ، فكانوا يتّصلون به وتخرج توقيعاته وأجوبته ورسائله عن طريقهم. وهؤلاء السفراء هم :
عثمان بن سعيد العُمري.
محمد بن عثمان بن سعيد العُمريّ
الحسين بن رَوح ، أبو القاسم النوبختي المتوفى في بغداد والمدُفون في المكان المعروف اليوم بـ ( سوق الشُّورجة ) ، وله مزار شريف.
أما السفير الرابع فهو عليّ بن محمّد السَّمَريّ ، السمري تقلّد النيابة العامّة للإمام المنتظر عليه السّلام بنصٍّ منه ، وهو آخر الوكلاء.. كما أخبره الإمام .
وبوفاة هذا السفير الرابع تبدأ : الغيبة الثانية : وهي المُسمّاة بـ ( الغيبة الكبرى ) ، ولا تنتهي إلاّ بظهوره الشريف حين يأذن الله تعالى له بالخروج ، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعد أن تُملأ ظلماً وجورا.
والأديان كلها ، نادت بظهور المصلح العظيم في فكرةٍ مقدّسة توارثتها عقائد اليهوديّة والمسيحيّة وسواهما ،أنّ مصلحاً عظيماً سيخرج في آخر الزمان ، يقيم ما انهار من القيم الإنسانيّة والأخلاق ، ويُصلح ما فسد من شؤون الناس ، ويثبّت قوانين القسط والعدالة ، فيسود النعيم والأمان ربوع العالم ، ولا يبقى مظلوم أو فقير ، بعد أن يُقام على الظالمين والمفسدين أشدّ العقوبات وأحسمها..
في الحديث الشريف عن رسول الله (ص) :
والذي بعثني بالحقّ بشيراً ، لو لم يبقَ من الدنيا إلاّ يوم واحد لَطوّل الله ذلك اليوم حتّى يخرج فيه ولدي المهديّّ ، فينزل عيسى بن مريم فيصلّي خلفه ، وتشرق الأرض بنور ربّها ، ويبلغ سلطانُه المشرق والمغرب.
وجاء في كتب الحديث الصحيحة عند كافة المسلمين كلام لرسول الله (ص) يقول : أبشروا بالمهدي رجل من قريش من عترتي ، يخرج في إختلاف من الناس وزلزال ، فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً


جزء1
http://www.youtube.com/watch?v=BKHKQJym-t0&feature=youtu.be

جزء2
http://www.youtube.com/watch?v=WxEiHyBmLr4&feature=youtu.be

ملاحظة: لايسمح بنقل الموضوع من دون ذكر المصدر - منتديات نور 14 معصوم عليهم السلام

الحوراء
06-23-2013, 01:47 AM
بسسم الله الرحمـــن الرحيم ,,

اللهم صــل ع محمد وآل محمد ..


اللهم عجل فرج مولانا صاحب العصر والزمآن ..


أحسنتمـ في ميزآن أعمآلكــم

jaroo7
03-06-2018, 08:53 AM
الله يعطيك العافيه