المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أدعية الإمام الكاظم عليه السّلام


admin
05-31-2014, 09:56 AM
دعاؤه عليه السّلام في سجدة الشكر
روي أنّ الامام موسى بن جعفر عليهما السّلام يدعو كثيراً في سجوده:
بهذا الدعاء

اَللّهُمَّ اِنّي اَسْأَلُكَ الرّاحَةَ عِنْدَ الْمَوتِ، وَالْعَفْوَ عِنْدَ الْحِسابِ.

admin
05-31-2014, 10:05 AM
اما في دعائه عليه السّلام في سجدة الشكر
رُوي أنّه كان يقول في سجوده:


قَبُحَ الذَّنْبُ مِنْ عَبْدِكَ، فَلْيَحْسُنِ الْعَفْوُ وَالتَّجاوُزُ مِنْ عِنْدِكَ.
وفي رواية:
عَظُمَ الذَّنْبُ مِنْ عَبْدِكَ، فَلْيَحْسُنِ الْعَفْوُ مِنْ عِنْدِكَ، يا اَهْلَ التَّقْوى وَاَهْلَ الْمَغْفِرَةِ.

admin
05-31-2014, 10:05 AM
اما دعاؤه عليه السّلام في الصباح والمساء
يقولهنّ ثلاث مرّات غدوة وثلاث مرّات عشيّة:
اَللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَالِ مُحَمَّدٍ فِي الاَوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَالِ مُحَمَّدٍ فِي الآخِرينَ، وَصَلَّ عَلى مُحَمَّدٍ وَالِ مُحَمَّدٍ فِي الْمَلأِ الاَعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَلِ مُحَمَّدٍ فِي الْمُرْسَلينَ، اَللّهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً الْوَسيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالْفَضيلَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَة.
اَللّهُمَّ اِنّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ وَلَمْ اَرَهُ، فَلا تَحْرِمْني يَوْمَ الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ وَارْزُقْني صُحْبَتَهُ، وَتَوَفَّني عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِني مِن حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً، سائِغاً هَنيئاً، لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً، اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَديرٌ.
اَللّهُمَّ كما آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ وَلَمْ اَرَهُ، فَعَرِّفْني فِي الْجِنانِ وَجْهَهُ، اَللّهُمَّ بَلِّغْ رُوحَ مُحَمَّدٍ عَني تَحِيَّةً كَثيرَةً وَسَلاماً.

admin
05-31-2014, 10:06 AM
اما دعاؤه عليه السّلام لمن بات وحده فى داره

عنه عليه السّلام: من بات في بيت وحده، أو في دار، أو في قرية وحده فليقل:

اَللّهُمَّ آنِسْ وَحْشَتي، وَاَعِنّي عَلى وَحْدَتي.

admin
05-31-2014, 10:06 AM
اما دعاؤه عليه السّلام في يوم الجمعة
مرْحَباً بخَلْقِ اللهِ الْجَديدِ، وَبِكُما مِنْ كاتِبَيْنِ وَشاهِدَيْنِ، اكْتُبا بِسْمِ اللهِ، اَشْهدُ اَنْ لا اِلهَ اِلاّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، وَاَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَاَنَّ الاْسْلامَ كَما وَصَفَ، وَالدّينَ كَما شَرَعَ، وَاَنَّ الْكِتابَ كَما اَنْزَلَ، وَالْقَوْلَ كَما حَدَّثَ، وَاَنَّ اللهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبينُ، وَصَلَواتُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ وَشَرائِفُ تَحِيّاتِهِ وَسَلامُهُ عَلى مُحَمَّدٍ وَالِهِ.
اَصْبَحْتُ في اَمانِ اللهِ الَّذي لا يُسْتَباحُ، وَفي ذِمَّةِ اللهِ الَّتي لا تُخْفَرُ(37)، وَفي جِوارِ اللهِ الَذي لا يُضامُ(38)، وَكَنَفِهِ الَّذي لا يُرامُ، وَجارُ اللهِ آمِنٌ مَحْفُوظٌ، ما شاءَ اللهُ، كُلُّ نِعْمَةٍ فَمِنَ اللهِ، لا يَأْتي بِالْخَيْرِ اِلاَّ اللهُ، ما شاءَ اللهُ، نِعْمَ الْقادِرُ اللهُ، ما شاءَ اللهُ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ.
اَشْهَدُ اَنْ لا اِله اِلاّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، يُحْيي وَيُميتُ وَهُوَ حَيٌّ لا يَمُوتُ، بِيَدِهِ الْخَيْرُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَديرٌ.
اَللّهُمَّ اغفِرْ لي كُلَّ ذَنْبٍ يَحْبِسُ رِزْقي، وَيَحْجُبُ مَسْأَلَتي، اَوْ يَقْصُرُ بي عَنْ بُلُوغِ مَسأَلَتي، اَوْ يَصُدُّ بَوَجْهِكَ الْكَريم عَنّي.
اَللّهُمَّ اغْفِر لي وَارْزُقْني، وَارْحَمْني وَاجْبُرْني، وَعافِني وَاعْفُ عَنّي، وَارْفَعْني واهْدِني، وانْصُرْني وَاَلْقِ في قَلْبِيَ الصَّبْرَ وَالنَّصْرَ، يا مالِكَ الْمُلْكِ فَاِنَّهُ لا يَمْلِكُ ذلِكَ غَيْرُكَ.
اَللّهُمَّ مُصَرِّفَ الْقُلُوبِ، غَفَارَ الذُّنُوبِ، خُذْ بِسَمْعي وَقَلْبي وَبَصَري وَوَجْهي اِلَيْكَ، وَلا تَجْعَلْ لِشَيْءٍ مِنْ ذلِكَ مَصْرُوفاً عَنْكَ، وَلا مُنْتَهى لهُ دُونَكَ.
اَللّهُمَّ وَما كَتَبْتَ عَلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَوَفِّقْني فيهِ، وَاهْدِني لَهُ وَمُنَّ عَلَيَّ بِذلِكَ كُلِّهِ، وَاَعِنّي وَثَبِّتْني عَلَيْهِ، وَاجْعَلْهُ اَحَبَّ اِلَيَّ مِنْ غيْرِهِ وَاثَرَ عِنْدي مِمّا سِواهُ، وَزِدْني مِنْ فَضْلِكَ.
اَللّهُمَّ اِنّي اَسْأَلُكَ رِضْوانَكَ وَالْجَنَّةَ، وَاَعُوذُ بِكَ مِنْ سَخَطِكَ وَالنّارِ، وَاَسأَلُكَ النَّصيبَ الاَوْفَرَ في جَنّاتِ النَّعيمِ.
اَللّهُمَّ طَهِّرْ لِساني مِنَ الْكِذْبِ، وَقَلْبي مِنَ النِّفاقِ، وَعَمَلي مِنَ الرِّياءِ، وَبَصَري مِنَ الْخِيانَةِ، فَاِنِّكَ تَعْلَمُ خائنَةَ الاَعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورُ.
اَللّهُمَّ اِنْ كُنْتُ عِنْدَك مَحْرُوماً مُقَتَّراً عَلَيَّ رِزْقي، فَامْحُ حِرْماني وَتَقْتيرَ رِزْقي، وَاكْتُبْني عِنْدَكَ مَرْزُوقاً مُوَفَّقاً لِلْخَيْراتِ، فَاِنَّكَ قُلْتَ تَبارَكْتَ وَتَعالِيْتَ: « يَمْحُو اللهُ ما يَشاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ اُمُّ الْكِتابِ »(39)، اللّهُمَّ وصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَالِهِ اِنَّكَ حَميدٌ مَجيدٌ.

admin
05-31-2014, 10:06 AM
ومن دعاءه علية الصلاة والسلام في سجوده
::أعوذ بك من نار حرها لا يُطفى وأعوذ بك من نار جديدها لا يُبلى
وأعوذ بك من نار عطشانها لا يُروى وأعوذ بك من نار مسلوبها لا يُكسى::
----------------------------------------
ولي رجعة لأدون له دعاء غاية في الروعة أذا بقينا أحياء
ولم يسبقنا لتدوينه عمالقة بيت العرفان

admin
05-31-2014, 10:07 AM
اللهم إني أطعتك في أحب الأشياء اليك وهو التوحيد ,ولم أعصك في أبغض الأشياء اليك وهو الكفر,فأغفر لي ما بينهما يامن اليه مفري,آمني مما فزعت منه اليك ,اللهم أغفر لي الكثير من معاصيك ,وأقبل مني اليسير من طاعتك,ياعدتي دون العدد,ويارجائي والمعتمد .وياكهفي والسند,وياواحد ياأحد,ياقل هو الله أحد الله الصمد ,لم يلد ولم يولد,ولم يكن له كُفوا أحد,أسالك بحق مَن أصطفيتهم من خلقك,ولم تجعل في خلقك مثلهم أحدا,أن تصلي على محمد وآله,وتفعل بي ما أنت أهله,اللهم إني أسالك بالوحدانية الكبرى,والمحمدية البيضاء,والعلوية العلياء,وبجميع ما أحتججت به على عبادك,وبالأسم الذي حجبته عن خلقك ,فلم يخرج منك الا اليك,صلِ على محمد وآله,وأجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً,وأرزقني من حيث أحتسب ومن حيث لا أحتسب ,إنك ترزق من تشاء بغير حساب.ثم سل حاجتك

jaroo7
07-31-2017, 06:59 PM
اللهم آآمييينن ي رب العالميين
اللهم احسن خاتمتنا