المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجود قوات الناتو في العراق بدعوة من بغداد


روحي زينبية
02-16-2018, 05:37 PM
2018-02-16

نوبيرت للميادين: وجود قوات الناتو في العراق بدعوة من بغداد


http://www14.0zz0.com/2018/02/16/17/254721766.jpg (https://www.0zz0.com)

المتحدث باسم الخارجية الأميركية بريان نوبيرت يقول في حديث خاص للميادين إن قوات الناتو ستقوم بتدريب الجيش العراقي لعدة سنوات، ويشير إلى أن وجود هذه القوات في العراق هو بدعوة من الحكومة العراقية.

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية بريان نوبيرت إن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ستقوم بتدريب الجيش العراقي لعدة سنوات.

وفي تصريح خاص للميادين لفت نوبيرت إلى أن وجود قوات الناتو في العراق هو بدعوة من الحكومة العراقية.

وتناول نوبيرت الدور الإيراني في المنطقة فقال إن "إيران تقلقنا وتزعزع الاستقرار" على حدّ تعبيره.

وقرر حلف شمال الأطلسي توسيع مهمته في العراق استجابة لطلب الحكومة العراقية والتحالف بقيادة واشنطن، وفق ما أعلن الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، الذي قال "نحن نعتقد أن من مصلحة الناتو المساهمة في تعزيز الاستقرار بطلب من الحكومة العراقية"، مضيفاً "نحن نتجه نحو مهمة ثابتة في العراق من أجل بناء القدرات التي يعتقد العراقيون أنهم بحاجة إليها من أجل دعم جهودهم وحماية شعبهم من صعود تنظيمات إرهابية جديدة أو ما شابه".

ويقضي الاتفاق بتدريب الجنود العراقيين وتقديم المشورة لهم من دون إرسال جنود لآداء مهمات قتالية على الأرض.

ومن المفترض أن يحدد الناتو نطاق مهمته الجديدة قبل تموز/ يوليو المقبل، موعد القمة التي سيحضرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكان المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي قد أكّد للميادين في وقت سابق أنّه جرى تخفيض عديد المستشارين والمقاتلين والمدربين في التحالف الدولي بالعراق بشكل تدريجي.

jaroo7
02-16-2018, 07:16 PM
الله يعطيج العافيه