المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرجع جوادي الآملي يؤكد التزود بالتعاليم القرآنية ومعارف أهل البيت لتنامي البحث والدراسة


admin
12-19-2018, 05:54 PM
المرجع جوادي الآملي يؤكد التزود بالتعاليم القرآنية


ومعارف أهل البيت لتنامي البحث والدراسة



http://ar.abna24.com/upload/image/2015/04/18/ آملی_553277d49b081.jpg




أكد المرجع الديني آية الله جوادي الآملي على أن البحث والدراسة تنتج وتنمو عندما يكون زادها وراحلتها العلوم والتعاليم القرانية ومعارف اهل البيت عليهم السلام.


ابنا: استقبل المرجع الديني آية الله جوادي الآملي صباح اليوم الثلاثاء مسؤولي واعضاء اللجان الدراسية والباحثين في "مركز معارج للعلوم والدراسات الوحيانية".

واشار آية الله جوادي الآملي الى حديث عن الامام حسن العسكري (س) حيث قال: «إنّ الوصول الی الله سفرٌ لا یدرك الاّ بامتطاء اللیل»، قائلا: أن الانسان في الثقافة الدينية في الحقيقة هو مسافر باستمرار ودون توقف، والانسان ينتقل من مرحلة الى مرحلة ولذلك يحتاج الى زاد وراحلة لهذا السفر طويل الامد، فالامام العسكري يبين أن هذا السفر لا يمكن اجتيازه دون راحلة صلاة الليل.

وبین آية الله جوادي الآملي أن الامام المهدي (عج) هو بقية الله وهذا اللقب العظيم يختص به اصالة الا أنه يمكن اطلاقه على تلاميذ الامام، فلو أصبح شخصا عالما حقيقيا يكون مصداقا لحديث "العلماء باقون ما بقي الدهر".

وأكد المرجع الديني آية الله جوادي الآملي على أن البحث والدراسة تنتج وتنمو عندما يكون زادها وراحلتها العلوم والتعاليم القرانية ومعارف اهل البيت عليهم السلام.