المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادوات فحص سرعة الموقع


admin
02-26-2019, 01:16 AM
أدوات فحص سرعة الموقع



سرعة الموقع عاملاً مهمًا في تصدر الموقع في نتائج البحث، وهو عامل أساسي لتحديد الترتيب في نتائج البحث في جوجول أو تصدر نتائج البحث في بينج، لذلك يجب عليك معرفة سرعة تحميل موقعك بشكل مستمر، في هذا المقال سنتعرف على أدوات فحص سرعة الموقع وكيف يتم قياسه، وكيفية جعل موقعك أسرع من المعتاد. سواء كنت تستخدم WordPress أو مدونة بلوجر، فهناك العديد من الأدوات لقياس السرعة.

https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2019/02/lx5Ul1-23477624-1.jpg (https://www.traidnt.net/vb/traidnt2804158/)

يعد قياس سرعة الموقع على الإنترنت أحد الأشياء المهمة التي يجب عليك اتباعها دائمًا لكي تتصدر نتائج البحث، لذلك سوف أطرح لكم في هذه المقالة، أدوات فحص الموقع، بإمكانك من خلال هذه الأدوات فحص الموقع الخاص بك بكل سهولة، من خلال هذه ألأدوات يمكنك فحص قوة ومدى سرعة موقعك كاملا بثواني معدودة، من مميزات هذه الأدوات فحص الموقع كاملا مجانا دون دفع تكاليف الفحص، لمعرفة كيفية فحص الموقع الخاص بك كل ما عليك فعله هو نسخ رابط الموقع الخاص بك ثم تقوم بفتح أحد هذه الأدوات ثم لصق رابط الموقع في الخانة التي تظهر أمامك ثم أضغط على كلمة تحليل، أنتظر ثواني معدودة بعد ذلك تقوم الأداة بإستعراض جميع المعلومات الخاصة بالموقع.

أدوات فحص سرعة الموقع

Pingdom (https://tools.pingdom.com/)

يوفر موقع Pingdom لمشرفي المواقع إمكانية فحص سرعة الموقع بالتفاصيل، من خلال هذا الموقع يمكنك معرفة جودة وقوة أرشفة موقعك، بالإضافة الى ذالك يمكنك معرفه تجاوب موقعك مع الهواتف، ويسمح لك هذا الموقع معرفة مدى قوة وسرعة موقعك لمحركات البحث.

Pagespeed Insight (https://developers.google.com/speed/pagespeed/insights/)

تسمح لك هذه الأداة بتحليل الموقع الخاص بك وقياس السرعة سواء على الكمبيوتر أو على الهواتف، وتكشف للمستخدم المشاكل المتعلقة بأكواد البرمجة ولعمل على حل هذه المشاكل ليتحسن أداء وسرعة الموقع.

Gtmetrix (https://gtmetrix.com/)

هذه الأداة Gtmetrix لقياس سرعة الموقع الخاص بك، تتميز هذه الاداة بتحليل الموقع الخاص بك في ثواني معدودة ومن ضمن مميزتها سهولة الاستخدام، وتوفر هذا الاداة تحليل كاملا من خلال الجمع بين تحليل أداة قوقول وأداة الياهو، لذلك تعتبر هذه الأداة من أفضل الأدوات فحص سرعة الموقع.

WebPageTest (https://www.webpagetest.org/)

هو عبارة عن موقع يوفر لك نفس مزايا الأدوات السابقة فيما يتعلق بتسريع الموقع، ولكنه أكثر تحديثا، يوفر لك هذه الأداة المزيد من التفاصيل لمشاكل الموقع، من مميزات هذا الموقع يمكنك معرفة أخطاء الموقع في قالب الموقع او في المقالات، بالإضافة الى ذلك يمكنك من خلال هذا الموقع فحص سرعة الموقع الخاص بك من مواقع جغرافية مختلفة.

Load Impact (https://loadimpact.com/)



تختلف هذه الأداة عن الأدوات السابقة، تقوم هذه الأداة بتحليل الموقع الخاص بك من حيث السرعة والزوار، من مميزات هذه الاداة يمكنك معرفة بقاء الزائر في الموقع، ومن المميزات ايضا يمكنك معرفة قدرة الموقع الخاص بك على تحمل خمس وعشرين زائر في نفس الوقت.

jaroo7
02-27-2019, 11:02 AM
الله يعطيك العافيه â‌¤