المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفات الامام علي بن الحسين (عليه السلام )


admin
03-30-2020, 01:39 AM
صفات الامام علي بن الحسين (عليه السلام ) :

1- الامام السجاد عليه السلام مدرسه في بر الوالدين : يروى ان امه السيدة شاه زنان توفيت بعد ايام قلائل من ولادته فدفعه الامام الحسين الى احدى المرضعات التي تشرفت بإرضاعه والاعتناء به فكانت امه الثانية فكان الامام السجاد يبرز لها كل الادب والبر فقد قيل له يوما انك ابر الناس ولا تأكل مع امك لماذا؟ فقال الامام اكره ان تسبق يدي الى ما سبقت اليه عينها فأكون عاقا لها. فلهذا الحد كان يراعي مشاعر وهواجس امه حتى في تناول الاكل فكيف به في بقية الامور .

🖋️حلم الامام السجاد مدرسة أخلاقية : كان هشام بن اسماعيل والي المدينة يؤذي الامام السجاد كثيرا فقد كان يتصرف معه بخشونة وعنف ويمنعه بعض حقوقه ويرفع عنه الى الخليفة تقارير مكذوبه ويجعل حوله الجواسيس ويسمعه من الكلام ما يكره وهكذا استمرت الحالة والامام صابر لا يقابله الا بالسكوت وفي يوم من الايام عزل هشام من امارته وامر به ان يقف امام الناس ليأخذ كل شخص حقه من هشام فبعض الناس كانت تطلبه اموال والبعض كان يصفعه على وجهه واخرون كانوا يبصقون في وجهه وهشام ساكت عن ذلك كله ويقول ما اخاف الامن علي بن الحسين ثم جاء دور الامام علي بن الحسين عليه السلام فمر به وسلم عليه وطلب من خاصته الا يتعرضوا لهشام بشيء ثم بعث احدهم الى هشام يقول له ان الامام يقول لك هل انت بحاجه الى مال فعندنا ما يسعك فطب نفسا منا عندها اندهش هشام وندم على افعاله ونادى بأعلى صوته الله اعلم حيث يجعل رسالاته..

✍️ سكبت جارية لعلي بن الحسين عليه ماء ليتوضأ فسقط الأبريق من يدها على وجهه فشجه فرفع رأسه إليها فقالت الجارية: إن الله يقول والكاظمين الغيظ فقال: قد كظمت غيظي قالت: والعافين عن الناس فقال: عفا الله عنك، فقالت: والله يحب المحسنين، قال: أنت حرة لوجه الله تعالى .

المجروح
04-05-2020, 08:54 AM
الله يعطيك العافية