المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا ارتفاع باسعار الخضراوات والفواكه


Jenan Almukhtar
03-04-2022, 12:13 AM
https://www11.0zz0.com/2022/03/03/21/100327395.jpg (https://www.0zz0.com)

- البحرين تستورد الأساسيات عن طريق البر

- الأمطار ببلاد الشام أنعشت الموسم

- لا تشتروا في بداية رمضان إلا حاجتكم

ثامر طيفور

قال تاجر الخضار والفواكه رضا البستاني إن على المستهلك عدم القلق من ارتفاع أسعار الفواكه والخضراوات خلال الشهر الحالي أو شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي يتم الترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبين تاجر الخضراوات والفواكه لـ «الوطن» ان البحرين تستورد أغلب حاجياتها من الفواكه والخضراوات الأساسية عبر الطرق البرية، بعيداً عن أزمة الشحن العالمية أو أزمات الإنتاج التي يتم الترويج لها.

وأوضح البستاني أن ما قد يرتفع سعره هو بعض أنواع الخضراوات والفواكه التي يتم استيرادها عبر البحر أو الجو فقط، وأن الارتفاع على هذه الخضراوات والفواكه غير الأساسية لن يكون كبيراً.

وقال: «بحسب شركائنا في الأردن ودول الشام فإن الإنتاج هذا الموسم سيكون ممتازاً، وذلك نظراً لكميات الأمطار الجيدة التي هطلت في دول الشام، بالإضافة إلى موسم الثلوج الذي غمر شبه الجزيرة العربية الشمالي، وهي المناطق الأساسية التي نجلب منها البطاطس والبصل والطماطم والبقوليات وغيرها من المنتجات الرئيسة».

وأكد البستاني إن أي ارتفاع بالأسعار يكون مرتبطاً بالعرض والطلب، وكما تجري العادة يقوم المستهلكون مع بداية الشهر الفضيل بالتهافت وشراء أكثر من حاجتهم في بداية رمضان الكريم، ما يرفع من الأسعار قبل رمضان بأسبوع إلى يوم الرابع من رمضان».

ونصح البستاني المستهلكين بشراء حاجاتهم فقط في بداية الشهر الفضيل لكي لا يشتروا الشيء بأكثر من سعره في ذروة موجة الطلب المتزايد على السلع».