المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيانة السيارات الألمانية


حسين دراز
05-31-2022, 12:29 PM
عندما تقود سيارة ألمانية ، من المهم أن تحافظ على سيارتك في حالة جيدة. كما ترى ، فإن الألمان مميزون للغاية عندما يتعلق الأمر بسياراتهم. إنهم لا يريدون فقط شرائها من التجار الموثوق بهم - بل يريدون الاحتفاظ بها على هذا النحو. هذا يعني أنهم لن يشتروا أي سيارة قديمة فحسب. إنهم يطالبون بمعرفة نوع الصيانة المطلوبة وعدد المرات التي يجب إجراؤها. إنه نفس الشيء بالنسبة لسياراتهم أيضًا. في عالم أصبحت فيه السيارات الرخيصة مكانًا شائعًا ، لدى الألمان معايير معينة عندما يتعلق الأمر بسياراتهم حتى لا يقتدي بها الآخرون. حافظ على صيانة سيارتك الألمانية (https://www.dascenter.ae/ar/dascenter-services/) في حالة جيدة ويجب أن تقوم بعمل جيد أيضًا! تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة وإرشادات حول كيفية الحفاظ على سيارتك الألمانية في حالة جيدة دون الحاجة إلى التضحية بجودتها!


يجب إجراء تغييرات الزيت - افحص الزيت بانتظام
من المهم فحص الزيت بانتظام ، خاصة خلال أشهر الطقس البارد. تحتاج سيارتك الألمانية إلى زيت طازج كل 90 ألف كيلومتر (56 ألف ميل). هذا معيار صارم جدًا للحفاظ عليه ويمكن أن يصبح عادة مكلفة إذا لم تفعل ذلك. يجب أن يتم تغيير الزيت الأخير قبل شهرين على الأقل من تغيير الزيت التالي. إذا كنت لا تغير الزيت بانتظام ، فمن المحتمل أنك تهدر الكثير من المال من خلال قيادة سيارتك بالطريقة التي هي عليها الآن. تأتي معظم السيارات مزودة بفلاتر زيت وفلتر زيت ، لكن يجب عليك تغييرها مرة واحدة على الأقل شهريًا. يجب عليك أيضًا تغيير الزيت إذا بدأ محرك سيارتك في إحداث طقطقة أو ضجيج أثناء القيادة. يمكنك أيضًا شراء فلاتر زيت مصممة خصيصًا لسيارتك ، ولكن يجب عليك تغييرها عندما يُفترض تغييرها.


القيادة المتغيرة السرعة هي السبيل للذهاب - اجعلها تذهب في نفس الوقت كل يوم
تأتي معظم السيارات الألمانية ذات سرعة متغيرة. هذا يعني أنه يمكن تشغيل المحرك بواسطة زر أو قاعدة قدم بدلاً من آلية بدء تشغيل المحرك. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت لا ترغب في أن يتم مقاطعتك أثناء القيادة وتتنقل كثيرًا. هذا يعني أيضًا أنك لست مضطرًا لتذكر الطريق الذي تسير فيه إلى الأمام عندما لا تريد النظر في هذا الاتجاه. وأخيرًا ، يتيح لك خيار التحكم في السرعة هذا أيضًا تحريك السيارة في الاتجاه المعاكس إذا كنت تريد استخدام هذه الميزة.


يجب تغيير الإطارات كل شهر أو نحو ذلك
كما هو مذكور أعلاه ، من المهم تغيير وصيانة إطارات سيارتك (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%B1%D9%8A%D8%A7% D8%B6%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%AF%D 8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D8%B6) كل شهر أو نحو ذلك. هذا لمنعهم من الإرهاق قبل أن يحين موعدها. يجب عليك أيضًا تغيير الإطار الاحتياطي في نفس الوقت. يجب استبدال الإطار الاحتياطي قبل 50000 كيلومتر (31000 ميل) التالية. يجب عليك أيضًا فحص ضغط النفخ على الإطار الاحتياطي لأن بعض السيارات بها مقياس ميل لقياس هذا الضغط.


تحتاج الفرامل إلى صيانة هيدروليكية منتظمة
يجب أن يتعامل أفضل نظام فرملة مع أصعب الظروف. لهذا السبب يجب فحص الفرامل بشكل دوري. من المهم أيضًا أن تحافظ على عمل المكابح الهيدروليكية عند الضغط الأمثل. يجب أن تكون حوالي 40-50 رطل / بوصة مربعة (4.4-5.0 بار) عند تشغيل سيارتك وعند تعشيق الفرامل. إذا كنت لا تحافظ على مكابحك في حالة جيدة ، فستعمل سيارتك بجهد أكبر لتعويض الخسارة في الأداء. وهذا يعني المزيد من البلى على الفرامل الخاصة بك ، والمزيد من النفقات للشركة المصنعة.


قم بإزالة واستبدال الفرامل عندما تكون سيئة
يجب إزالة المكابح واستبدال الأحذية والبطانات عندما تتآكل أو تواجه السيارة مشاكل كبيرة في الإبطاء أو التوقف. يجب استبدال مكابح سيارتك بالكامل في نفس وقت استبدال الفوط. من الأفضل أن تتأخر قليلاً عن أن تتأخر تماماً. إذا انتظرت حتى تهالك الوسادات تمامًا قبل إجراء إصلاح الفرامل ، فسوف ينتهي بك الأمر بإنفاق المزيد من المال في النهاية.


لا تنس فحص الأسلاك بين الحين والآخر
كقاعدة عامة ، يجب فحص الأسلاك الخاصة بك كل 10000 كيلومتر (6000 ميل). هذا للتأكد من أنه في حالة جيدة ولم يتم العبث به. إذا كان هناك شيء خاطئ ، فقد ينتج عنه أجزاء معيبة أو قصيرة. إذا وجدت شيئًا معطلاً ، فاطلب منه فحصه بواسطة محترف واطلب منهم تصحيحه إذا لزم الأمر. هذا سيمنع الإصلاحات المكلفة أسفل الخط.


السيارات الألمانية موثوقة بشكل عام وجيدة على الغاز. لكن مثل أي سيارة ، يمكن أن تسوء السيارات الألمانية. لهذا السبب تحتاج إلى الحفاظ على سيارتك تعمل بشكل صحيح من تغيير الزيت إلى خدمة الفرامل. من خلال ممارسات الصيانة الصحيحة ، ستتجنب الإصلاحات المكلفة وتحافظ على تشغيل سيارتك بكفاءة لسنوات قادمة. حافظ على صيانة سيارتك الألمانية (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%AE%D8%A7%D8%B1% D9%82%D8%A9) تعمل بشكل صحيح - راقب التغييرات في زيت التشحيم التي تعد جزءًا حيويًا من الحفاظ على تشغيل سيارتك الألمانية بشكل صحيح. لا يرجع السبب في ذلك إلى أنها تحافظ على تشحيم المحرك فحسب ، بل إنها تساعد أيضًا في تحطيم التراكمات القديمة في المحرك وأجزاء ناقل الحركة التي يمكن أن تسبب مشاكل أسفل الخط. إذا كنت تقود سيارة عادية بألواح عادية قابلة للغسيل ، فيجب تغيير زيتها كل 3000 ميل (5100 كيلومتر). عند تغيير الزيت في سيارة ألمانية مسافات طويلة ، يجب أن تنتبه إلى هذه العلامات التي تدل على أن الوقت قد حان لإجراء فحص: # 1 زيت المحرك ليس باردًا بدرجة كافية أو ساخنًا جدًا (الجفاف) لكي يعمل المحرك بسلاسة للحصول على سيارة ألمانية مسافات طويلة ، وهذا يعني تغيير الزيت عاجلاً وليس آجلاً. كما ذكرنا أعلاه ، فإن فترات التشحيم المنتظمة هي 1/3 في كثير من الأحيان أكثر من معظم السيارات الحديثة. وعلى الرغم من أن كل هذا الاهتمام الإضافي أصبح ممكنًا بفضل الزيوت الخاصة المصممة خصيصًا للمحركات ذات الاستخدام الكثيف ، فإن زيوت التشحيم القياسية ستساعد في الحفاظ على أداء المحرك بشكل صحيح أيضًا.

إذا رأيت علامات تدهور المحرك مثل أبخرة المحرك أو رائحة زيت الاحتراق أو التردد قبل التسارع
هذه هي العلامة الأكثر وضوحًا على وجود خطأ ما. يجب أن تأخذ السيارة إلى الميكانيكي عند أول علامة على وجود مشكلة. خدمة الفرامل قبل تغيير الزيت التالي هي المعيار. ومرة أخرى ، يمكن أن يساعد ضبط رفع عمود التوجيه وإسقاط السيارة بانتظام في منع تشويش ناقل الحركة. تأكد من فحص مرشح الهواء للتأكد من عدم انسداده بالغبار. ولا تنسى أن تحافظ على مكابح سيارتك وماسكاتك.


خدمة الفرامل قبل تغيير الزيت التالي
مرة أخرى ، يعد هذا جزءًا حيويًا من الحفاظ على تشغيل سيارتك بشكل صحيح. يتم الكبح عن طريق الفرامل وفرامل الطاقة. يتم استخدام فرامل الطاقة فقط عندما تقود ببطء شديد وتتيح لك حركة المرور الخاصة بك الالتفاف حولها بأمان. لذلك ، في حالة الاستخدام الكثيف ، يجب عليك الفرامل مرة واحدة كل 2500 إلى 3000 ميل (4100 إلى 5100 كيلومتر). ولكن حتى أثناء القيادة المعتدلة ، يجب عليك دائمًا الفرامل مرة واحدة على الأقل كل عامين. وإذا كنت تقود سيارة قديمة لا تحصل على خدمة منتظمة ، يوصى بخدمة فرامل كاملة كل 5000 إلى 6000 ميل (8000 إلى 10000 كيلومتر). سبب الفواصل الزمنية الموصى بها هو كسر التراكم القديم في نظام الفرامل وإعطاء صندوق التروس والأجزاء المتحركة الأخرى استراحة. إذا كنت تقود سيارة عادية ذات لوحات عادية قابلة للغسيل ، فيجب أن يتم تغيير فراملها كل 5000 إلى 6000 ميل (8000 إلى 10000 كيلومتر). عند تغيير فرامل سيارتك ، تأكد من الحفاظ على الأحذية والبطانات والأجزاء الأخرى في حالة جيدة. سيساعد هذا على بقاء سيارتك أكثر سلاسة وأمانًا عند قيادتها مرة أخرى. ولا تنس صيانة علبة التروس والأجزاء المتحركة الأخرى أيضًا.


اضبط عمود التوجيه بانتظام يمكن أن يؤدي رفع وإسقاط السيارة أيضًا إلى تآكل أعمدة التوجيه. تأكد من فحصها بانتظام بحثًا عن مكامن الخلل والشقوق وغيرها من المشاكل. يجب عليك أيضًا الحفاظ على استقامة مرايا السيارة والمرايا الأخرى الموجودة في السيارة. هذا للمساعدة في منع سيارتك من اصطدام أي شيء في الطريق. إذا كانت مرايا سيارتك غير ملائمة ، فقد ترغب في إحضار السيارة لإلقاء نظرة. هذا ينطبق بشكل خاص على السيارات ذات الاستخدام الثقيل التي تقود بقوة. يتطلب الكبح في حد ذاته أيضًا صيانة دورية. ومثل أي مركبة ، من الجيد فحص الفرامل وتوجيه الأعمدة بانتظام أيضًا.


## افحص فلتر الهواء لديك للتأكد من عدم انسداده بالغبار
هذا هو أقل عناصر الصيانة وضوحًا ، ولكنه لا يقل أهمية عن أي عناصر أخرى. فلتر الهواء هو الجزء الذي يزيل كل الأوساخ والغبار من الهواء. لكن في بعض الأحيان يتم انسدادها بالأوساخ والغبار. يمكن أن يتسبب ذلك في تقليل عدد الأميال المقطوعة للوقود وحتى تلف المحرك. ومن السهل التحقق من ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية. فقط تأكد من إزالة الأوساخ والغبار من الفلتر. لا تتركها أثناء القيادة. ولا تنس فحص فلتر الهواء عندما يكون لديك غاز في خزان الوقود أيضًا. لا ينبغي أن يكون أكثر من مرة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر. ولا تنس صيانة فلتر الهواء أيضًا.


لا تنسى الحفاظ على الفرامل والفرجار الخاص بك
مثل جميع أجزاء سيارتك ، تحتاج الفرامل والفرجار إلى الصيانة أيضًا. إنهم يوقفون سيارتك ، بعد كل شيء ، ويجب فحصهم على فترات منتظمة. يجب فحص الفرامل الخاصة بك عند الحصول على السيارة لأول مرة وبعد كل استخدام كبير. ويجب فحص الفرجار عند وضع السيارة في المرآب أو عند قفل العجلات. تأكد من أنها ليست عالقة أو متآكلة. وإذا كان عليك إجراء تحليل كيميائي ، فتأكد من تضمين وسادات الفرامل والفرجار. يجب ارتداؤها بمتوسط ​​حوالي 2/3 إلى 2-1 / 2 ضعف العمر الموصى به. ولا تنسى أن تحافظ على مكابح سيارتك وماسكاتك. يجب أن تتأكد أيضًا من تنظيف فلاتر الصدأ في المكان بانتظام أيضًا. هذا يمنع مرشح الهواء الخاص بك من الانسداد. كما أنه يساعد على منع تشوش محرك سيارتك بالفلاتر القديمة المتسخة.


## استنتاج
إن الحفاظ على عمل سيارتك بشكل صحيح لا يتعلق فقط بتغيير الزيت والحفاظ على الفرامل الخاصة بك. يتعلق الأمر أيضًا باتباع نصائح الصيانة هذه والحفاظ على صحة محركك. كلما قل عدد الإصلاحات التي تقوم بها سيارتك ، كلما طالت مدة صلاحيتها وتشغيلها بشكل أكثر سلاسة. مع الصيانة الدورية ، ستكون سيارتك الألمانية موثوقة مثل الأنواع الأخرى.

وعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سيارتك الألمانية في أفضل حالة ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك. أولاً ، تغييرات الزيت مهمة ، لكنها ليست الشيء الوحيد. يجب عليك أيضًا فحص ضغط الإطارات وتغيير الزيت واستبدال مرشح الهواء بانتظام أيضًا. حافظ على سيارتك الألمانية في حالة جيدة ويجب أن تقوم بعمل جيد أيضًا!

yaseen22
03-27-2023, 06:09 PM
gggggggggggggggggggggggggggggggggggggggggggggg++++ +++++++++++++++++

yaseen22
03-27-2023, 06:10 PM
,....................................