المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فحص السيارات في دبي


حسين دراز
07-07-2022, 05:28 AM
قد لا يكون لديك المال لشراء سيارة جديدة ، ولكن حتى السيارات المستعملة قد تكون باهظة الثمن. ومع ذلك ، قد تأتي نسبة صغيرة من السيارات المستعملة بتكاليف خفية يمكن أن تجعل شرائها وصيانتها كابوسًا بدلاً من صفقة. يشار إلى هذه السيارات باسم "الليمون" - تبدو رائعة ، لكنها في الواقع تكلف مالكيها أكثر مما يستحقون. عادةً ما يأتي ما يسمى بالليمون مع العديد من المشكلات غير المعلنة أو المشكلات التي لا تكشف عن نفسها إلا بعد شراء السيارة. يمكن أن يساعدك الفحص الاحترافي في تجنب شراء سيارة الليمون ويقيك من تكبد فواتير إصلاح غير ضرورية. فيما يلي خمسة أسباب تجعلك تستعين بمفتش محترف قبل شراء أي سيارة مستعملة.


تأكد من أن السيارة في حالة عمل جيدة
عندما تشتري سيارة مستعملة ، فمن المحتمل جدًا أن يكون المحرك قد تآكل بالفعل وأن ناقل الحركة يقترب من نهاية عمره الافتراضي. سيساعدك الفحص على تحديد ما إذا كان المحرك والمكونات الحيوية الأخرى في حالة جيدة ويمكن أن تستمر لبضع سنوات أخرى. علاوة على ذلك ، سيُعلمك ما إذا كان يمكن إصلاح السيارة بسهولة باستخدام قطع غيار ميسورة التكلفة. عند شراء سيارة مستعملة ، من المهم معرفة ما إذا كانت السيارة قد تمت صيانتها بشكل جيد. يجب أن يكون المحرك والأجزاء الأخرى نظيفة ويتم الاعتناء بها جيدًا. يمكن أن يخبرك الفحص أيضًا عن الحالة العامة للسيارة. إذا كانت في حالة نقية ، يمكن أن تكون السيارة ليمونة. يمكن أن يشير أيضًا إلى أنه كان يقودها مالك دقيق. للتفاصيل (https://www.dascenter.ae/ar/ppi-pre-purchase-inspection/)


تحقق من وجود عيوب وإصلاحات مخفية
سيُعلمك الفحص إذا كانت السيارة قد تعرضت لأي حوادث. ستتمكن أيضًا من معرفة ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لأي حوادث متعلقة بالفيضانات. من المعروف أن بعض تجار السيارات يخفون أو يخفون أضرار الفيضانات عن طريق إعادة طلاء السيارة أو استبدال الأجزاء. سيتيح لك الفحص الشامل معرفة ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لأي إصلاحات مخفية أو غير معلنة. يحاول بعض الأشخاص إخفاء المشاكل أو العيوب من أجل بيع السيارة بشكل أسرع. إذا كنت تشتري سيارة من بائع خاص ، فقد لا تتمتع بنفس الحماية القانونية التي تتمتع بها عند الشراء من تاجر. يمكن أن يساعدك فحص البيع الخاص على حماية نفسك من شراء سيارة معيبة بدون ضمان. قد يكشف فحص السيارة عن مشاكل بسيطة يمكن إصلاحها بسهولة. هذا يمكن أن يجعل شراء السيارة ميسور التكلفة.


حدد المشاكل الرئيسية قبل الشراء
قد يكشف الفحص عن المشكلات الرئيسية التي يمكن أن تضعف أداء السيارة بشكل كبير. يمكن أن تشمل هذه المشكلات ناقل حركة سيئ ، ومحرك سيئ ، وفرامل سيئة ، وتعليق سيئ ، وإطارات سيئة ، وصدمات سيئة ، وما إلى ذلك. يمكن أن يكشف الفحص أيضًا عن مشكلات ليست حرجة لتشغيل السيارة ولكنها قد تصبح خطيرة على الطريق. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون تسرب الزيت الصغير علامة على وجود صدع في كتلة المحرك. قبل شراء سيارة مستعملة ، من المهم معرفة الإصلاحات التي تحتاجها. إذا فهمت المشاكل الحرجة وأيها يمكن إصلاحها بسهولة ، يمكنك التفاوض على سعر أفضل للسيارة. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت مستعدًا للدفع مقابل الإصلاحات أو ما إذا كان من الأفضل البحث عن سيارة مختلفة. تفاصيل (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%B3%D9%8A%D8%A7% D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%B5%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%86)


تحقق مما إذا كان قد تم العبث بعداد المسافات
يشير عداد المسافات إلى عدد الأميال التي قطعتها السيارة. إذا لاحظت أن الأرقام لا تتطابق مع حالة السيارة ، فقد يعني ذلك أنه تم العبث بعداد المسافات. كان من الممكن أن يغير مالك السيارة عداد المسافات ليبين أن السيارة لديها أميال أقل مما تفعله بالفعل. سيكشف فحص السيارة ما إذا كان قد تم العبث بعداد المسافات. على الرغم من وجود استثناءات ، في معظم الولايات ، يعد تعديل عداد المسافات في السيارة مخالفًا للقانون. قد يعني عداد المسافات الذي تم التراجع عنه أن السيارة قد شهدت أميالاً أكثر من معظم السيارات في نفس العمر. قد يكون شراء سيارة ذات قراءة عالية لعداد المسافات مؤشرًا على استخدامها بشكل مفرط. قد يعني هذا أنه سيتعين عليك إنفاق المزيد على الإصلاحات أو قطع الغيار.


يساعدك على التفاوض على صفقة أفضل
لا يعرف الكثير من المشترين ما الذي يبحثون عنه عند فحص سيارة مستعملة. يعرف المشترون والبائعون المتمرسون ما الذي تبحث عنه عند فحص سيارة مستعملة. يمكن أن يكشف فحص شامل للسيارة عن إصلاحات طفيفة يمكن إجراؤها بسهولة. يمكن للبائع بعد ذلك أن يعرض عليك الإصلاحات أو حتى سعرًا مخفضًا للسيارة. قد يكشف الفحص الشامل أيضًا أن البائع يحاول إخفاء عيوب خطيرة في السيارة. في هذه الحالة ، قد يعرض عليك البائع سعرًا مخفضًا. من المهم ملاحظة أن عمليات فحص السيارة لا تؤدي دائمًا إلى انخفاض الأسعار. في الواقع ، قد يشعر بعض البائعين بالإهانة إذا حاولت التفاوض على سعر أفضل لسيارة قمت بفحصها بالفعل. تفاصيل (https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%B3%D9%8A%D8%A7% D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D9%86%D8%B5%D9%81_%D9%86%D9%82% D9%84)


لماذا يعتبر فحص السيارة المستعملة مهمًا؟
سيخبرك فحص السيارة المستعملة بما هو أكثر بكثير من قراءة عداد المسافة للسيارة. سيقوم المفتش بدراسة جسم السيارة وداخلها ، واختبار قيادتها ، وفحص المحرك والأجزاء الميكانيكية الأخرى. سيوضح لك الفحص المشكلات التي ربما لم يذكرها البائع ، أو المشكلات التي لم تلاحظها أثناء اختبار القيادة. يعد فحص السيارة المستعملة أيضًا طريقة جيدة لتحديد الحالة العامة للسيارة ، وهو أمر مهم لأي شخص يشتري طرازًا أقدم لديه الكثير من الأميال على عداد المسافات. على الرغم من أنه ليس من الجيد أبدًا شراء ليمونة ، فإن العديد من مشتري السيارات المستعملة يفتقرون إلى الخبرة في العثور على العيوب أو ليس لديهم المهارة أو المعرفة للتعرف على المشكلة عند رؤيتها.


كيف تجد مركز التفتيش المناسب؟
قبل حجز موعد لإجراء فحص ما قبل الشراء ، ستحتاج إلى التأكد من اختيار مركز فحص سيارة حسن السمعة. فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب طرحها قبل تحديد موعد فحص السيارة المستعملة:


ما هي عملية التفتيش الخاصة بك؟ كم عدد الساعات المخصصة للفحص؟ هل تختبر قيادة السيارة؟
ماذا تفحص؟ ما الذي تنصح به قبل الشراء؟
ما هي تكلفة الفحص؟ هل هناك أي رسوم إضافية؟
ما هي تجربتك مع طراز وطراز السيارة الذي أهتم به؟ هل سبق لك أن وجدت مشكلة كبيرة في إحدى هذه السيارات؟
ما هي أوراق اعتمادك؟ هل لديك شهادة من هيئة صناعية؟
ما هي ملاحظات العملاء الخاصة بك؟


استنتاج
سواء كنت تشتري سيارة جديدة أو مستعملة ، يوصى دائمًا بإجراء فحص ما قبل الشراء. عند شراء سيارة مستعملة ، من المهم معرفة ما الذي تبحث عنه عند فحص السيارة. يمكن أن يساعدك الفحص الاحترافي في معرفة ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لأي حوادث ، أو إذا كانت في أي حوادث متعلقة بالفيضانات ، أو إذا تم العبث بعداد المسافات ، أو إذا كانت السيارة بها مشكلات كبيرة يمكن أن تضعف أداءها بشكل كبير ، و إذا كانت هناك أي مشاكل ليست حرجة لتشغيل السيارة ولكنها يمكن أن تصبح خطيرة على الطريق.

Saad Abdullah
08-22-2022, 07:46 PM
السلام عليكم.
اتصل بنا لجميع أنواع القروض.
التمويل لجميع أصحاب الأعمال وموظفي الخدمة المدنية.
قرض للعاملين في الشركات الخاصة.
سداد القرض ، أو الحصول على قرض جديد.
قرض عقاري.

الموقع: Apply Azeez Financial Services (https://azeezfinservices.com/apply)

البريد الإلكتروني: [email protected]
الهاتف / WhatsApp: +32460248711
WhatsApp: https://wa.me/32460248711

طرق خدمتنا بسيطة وسريعة. احصل على نقود في حسابك دون عناء أو متاعب أو تأخير. تطبق الشروط والأحكام.

محمود ابوماهر
03-27-2023, 07:02 PM
تسلم ايدك مجهود رائع