المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استكشفي معنا أحدث صيحات ديكور المنزل لعام 2023


احمد محمد ممدوح
03-14-2023, 02:00 PM
لا شك أن الديكور هو عالم متجدد يجلب معه كل عام مفاجآت جديدة ، كما أنه يقدم لمتابعيه العديد من الأفكار المميزة التي ستترك بصماتهم على الجدران والأسقف أو في أي ركن صغير من المنزل يسحر العيون. من أولئك الذين ينظرون إليه. يتميز عالم الديكور بتنوع وتجديد طرزه لإرضاء الأذواق المختلفة ، فمن الممكن أن يفضل البعض الطابع الكلاسيكي المستوحى من تصاميم القصور الفخمة ، بخلاف من يتخذ البساطة والأناقة طابع منزلك. من أجل مواكبة موضة العصر والبقاء على اطلاع كامل بأحدث اتجاهاتها ، قررنا في هذه المقالة أن نضع بين يديك أحدث الأفكار لتزيين المنزل 2023 التي يمكن أن تساعدك في إلهام أفكار جديدة لم تكن لديك من قبل.

ما هي أحدث ديكورات المنزل هذا العام؟
أي تغيير بسيط في ديكور المنزل يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا ينعكس بوضوح في رونقه وجماله ، وتغيير بسيط يمكن أن يضيف لمسة جمالية للديكور الداخلي للمنزل ، حتى لو كانت تكلفته لا تتجاوز القليل. تابع قراءة الأسطر التالية لاكتشاف مجموعة من آخر أخبار الديكور المنزلي 2023:

استخدام الخشب
الاستدامة هي محور اهتمام مصممي الديكور الداخلي في الآونة الأخيرة ، مما يجعل الخشب أحد أجمل الخيارات وأكثرها طلبًا في الديكور العالمي لعام 2023 ؛ وذلك بفضل مزاياها الجمالية والفنية التي تعزز الراحة والطاقة الإيجابية في المكان.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/The-latest-home-decorations-for-2023-2-AR01022023-1024x640.jpg

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الخشب بخصائص عزل رائعة ، خاصة عند دمجه مع المساحات السكنية ، لأنه يضمن التبريد أو التدفئة الجيدة ، فضلاً عن فعاليته في امتصاص الضوضاء الصاخبة. بغض النظر عن مدى تغير الأوقات واتجاهات التصميم ، فإن جنون الزخارف الخشبية لن يختفي إلى الأبد.

يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الخشب الزخرفي في تصميمات الغرف المبتلة ؛ مثل الحمامات والمطابخ مثلا او حتى في اماكن استقبال الضيوف وخاصة مدخل المنزل او غرفة المعيشة او غرفة الطعام او حتى غرف النوم الشباب (https://www.mobiliahub.com/ar/young-bedrooms.html) حيث انها تعكس جانبا ساحرا من المكان. من الشائع استخدام الخشب لأغطية الأسقف بدلًا من الجبس ، مما يضفي طابعًا جريئًا على المساحة ، ناهيك عن استخدامه كواجهة خلف التلفزيون ، والتي أصبحت شائعة هذه الأيام.

استخدم ستائر كاملة الطول
في الآونة الأخيرة ، يميل الكثير من الناس إلى استخدام الستائر الطويلة ، والتي من شأنها أن تمنح ساكني المنزل خصوصية تامة وتنشر إحساسًا بالدفء والهدوء ، لكن عليك اختيار أنسب موديلات الستائر للغرف في منزلك حسب ألوانها. الجدران والأثاث (https://www.mobiliahub.com/ar)

عند تركيب الستارة يفضل الانتباه لمدى قربها من سقف الغرفة. ينصح خبراء الديكور بالابتعاد تمامًا عن الستائر المعدنية أو البلاستيكية ، وحتى الستائر القصيرة تمامًا ، والتمسك بأحدث الاتجاهات في الظلال المنقوشة الراقية.

استخدم قطعًا كبيرة من البساط
لا غنى عن وجود السجاد في الديكور الداخلي للمنزل. لم تعد تغطي أرضيات المنزل حصريًا في فصل الشتاء ، لكنها التزمت بغرف المنزل في جميع الفصول. في الآونة الأخيرة ، يميل الكثير من الناس إلى اختيار السجاد الكبير الذي يغطي معظم الأرضية ، حيث يقترحون مساحة كبيرة ، خاصةً إذا كانت خضراء ، وبرتقالية ، وظلال صفراء ، وتراكوتا دافئة ، وأرجوانية ، وما إلى ذلك. اتبع الخطوات الأساسية لاختيار السجاد من أجل منزلك ، وتأكد أيضًا من تنسيق لونها وشكلها ونمطها مع العناصر الموجودة في جميع أنحاء الغرفة ، وخاصة الوسائد والستائر.

استخدم ورق الحائط
عندما يتعلق الأمر بتصميم منزل واختيار الديكور الحديث له ، فإن التصاميم والأفكار التي يمكنك القيام بها تختلف ، ولعل أهم عنصر في الديكور الحديث مؤخرًا هو استخدام أنواع مختلفة من ورق الحائط ، والتي أصبحت مثالية وفريدة من نوعها وتعتبر خيار او الطريقة التي تضفي أناقة وتميز على الجدران مما ينعكس في زخرفة وجمال الغرف.

لطالما كانت الخلفيات الموضة في الثمانينيات ، ثم اختفت هذه الموضة لفترة طويلة لتعود بهواء جديد وتألق في عالم الديكور. يمكنك عمل ورق حائط للواجهة بنقوش وألوان هادئة مناسبة للأثاث في الغرفة ، طالما تقوم بطلاء باقي الجدران بأحدث ألوان طلاء الشقة وتركها خالية من أي تصميم.

منازل ذكية
لم تعد المنازل الذكية مجرد مفهوم في أفلام الخيال العلمي ؛ اليوم ، أصبح حقيقة ملموسة. توفر المنازل الذكية الكثير من الراحة والأمان لمستخدميها ، تخيل أن لديك سيطرة كاملة على جميع أغراض منزلك من جهاز واحد ، دون الحاجة إلى التجول في المنزل والتحقق من كل مفتاح إضاءة واحدًا تلو الآخر.

أيضًا ، باستخدام أنظمة المنزل الذكي ، يمكنك ضمان سلامة عائلتك حتى عندما تكون بعيدًا عن المنزل ؛ يمكنك قفل منزلك بجميع أنواع أقفال الأبواب الذكية ، والتي يمكنك التحكم فيها إلكترونيًا أو عبر التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي.

مزيج من الكلاسيكية والحديثة
تعود زخرفة التسعينيات ، لكنها ستتميز ببعض لمسات الفترة الحالية التي لا يمكن أن تفوتها ، حيث سنشهد عملية اندماج الديكور الحديث والكلاسيكي في المنزل الذي طالما أردنا الاستمتاع به كثيرًا. فهل هناك أجمل من البساطة والتراث السائد في منزلك في نفس الوقت؟

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/The-latest-home-decorations-for-2023-3-AR01022023-1024x640.jpg

ودائما ما توحي تصاميم الديكور الحديثة باتساع المكان ، حيث تسود الألوان الزاهية ، فيما تتميز الزخرفة الكلاسيكية بطابعها الملكي وتعدد الأثاث المستخدم فيه ، بالإضافة إلى ألوانها المكسوة بالدفء. والانسجام. عندما تجتمع هاتان السمتان معًا ، يتم إنتاج مفهوم النيوكلاسيكي ، والذي هو حاليًا على العرش. اتجاهات الموضة المستخدمة حديثًا في تزيين المنزل.

إليكم المزيد من الديكورات المنزلية التي يمكن أن تعكس شخصية عام 2023 وتزين المنازل حسب تطور العصر:
استخدم الأشكال الهندسية على الجدران.
المزيد من استخدام المرايا الملونة.
الاستخدام المفرط للوسائد ذات الألوان المتألقة التي تكسر الجمود في الغرفة
اختر الأسطح ذات الشكل ثلاثي الأبعاد
تصميم الأقواس في البوابات
استخدم الأثاث بأشكال دائرية

ديكورات المنزل التي يجب تجنبها في عام 2023
نجد دائمًا خبراء ومصممين داخليين يقدمون نصائح متنوعة حول أساسيات التصميم الداخلي لتزيين المنزل ، وما يجب أخذه في الاعتبار قبل اختيار البلاط والسجاد وما إلى ذلك ، ولهذا قررنا تخصيص هذا الركن من المقالة لنقدم لك مجموعة من ديكورات المنزل عليك تجنبها بحلول عام 2023:

تجنب استخدام الزخارف والتماثيل الصغيرة للحيوانات واقتباسات الأفلام والأغاني المطبوعة على الوسائد وكذلك الصور الصغيرة والكلمات والحروف والزخارف الخشبية المعلقة على الجدران التي تجعل المنزل يبدو طفوليًا وغير مريح للعين.
تجنب استخدام الزخارف البحرية والإبحار بعيدًا عن هذا الاتجاه ، فالمراسي وحبال البحر والأصداف ونجم البحر ليس لها مكان في غرف المعيشة أو غرف الأطفال ، ولكن يمكنك استبدالها بأجمل الأشياء التي تعبر عن حب البحر. كيفية اختيار لوحة مستوحاة من البحر أو المحيط ، أو حتى تضمين عناصر زخرفية بألوان البحر والسماء
ويفضل الابتعاد عن اتباع أسلوب الديكور البوهيمي الذي يوحي بعمر المنزل كأننا في زمن الأجداد.
تجنب مطابقة ألوان الستائر والأثاث ؛ نظرًا لأن الستائر يتم إصلاحها في أغلب الأحيان ، بينما يتم تغيير أغطية السرير أو الأريكة بشكل دوري ، يفضل اختيار ستائر أنيقة بألوان محايدة بدون زخارف ملونة تتناسب مع جميع ألوان الأثاث.

الألوان الأكثر رواجًا في الديكور المنزلي لعام 2023
ترتبط الألوان وتأثيراتها النفسية ودورها الكبير في الديكور الداخلي ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض ، ولهذا السبب سنقوم بإدراج أدناه الألوان الأكثر شهرة في عالم الموضة والديكور والأثاث لعام 2023 ، لاختيار أقرب لون لشخصيتك:

لون الخردل الأصفر
ستكون الألوان الدافئة في مقدمة مشهد التزيين في عام 2023 ، وخاصة درجات اللون الأصفر الترابي ، والتي ستضيف لمسات ساحرة للمساحات الداخلية وتجذب كل من ينظر إليها ، خاصة إذا تم استخدامها بشكل مناسب ودمجها مع عناصر أخرى من الزخرفة في البيت.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/The-latest-home-decorations-for-2023-4-AR01022023-1024x640.jpg

البط البري في اللون
يجمع اللون الأزرق مع الأخضر وينتشر تأثيرًا مهدئًا في البيئة ، والذي يتوافق أيضًا مع المفهوم الكلاسيكي الجديد في الديكور. ربما تكون أفضل طريقة لإضافة لون أزرق مخضر في جميع أنحاء المنزل هي تغيير أغطية الوسائد وتوزيع المزهريات والأعمال الفنية بنفس اللون ، بما يتماشى مع ديكور المنازل هذا العام.

رمادي
يشير Greige إلى مزيج من اللونين الرمادي والبيج ، وسيبقى هذا اللون في ذاكرة عالم الديكور ، بمرور الوقت ، بفضل توافقه مع الأرضيات والجدران والأثاث من جميع الألوان ، حيث كان يحظى بشعبية كبيرة. بين المصممين. سواء تم إقرانها بألوان أكثر حيوية أو ألوان محايدة دافئة أخرى ، أو حتى تمت إضافتها إلى المساحة الداخلية باللون العاجي والبيج والرمادي الداكن والبني ، فإنها ستعكس جمالًا رائعًا في منزلك.

هذه بعض الألوان التي يوصى باستخدامها في الديكور المنزلي في عام 2023 ، على سبيل المثال لا الحصر:
ألوان محايدة دافئة
نغمات أرجوانية
ألوان الأرض ، خاصة في المناطق المخصصة للاسترخاء.
اللون الاخضر
التدرجات الداكنة والفحم الأسود.