المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توزيع المرايا في المنزل: كيفية خلق توازن وجمال بسيط


احمد محمد ممدوح
03-14-2023, 02:16 PM
لاشك أن المرآة من القطع الجمالية التي تضفي إشراقاً وجمالاً على المنزل ، لأنها تعكس الطابع العام للديكور الداخلي فيه ، وقد تكون أول ما تراه عين الزائر عندما دخوله. لذا فإن اختيار شكلها وحجمها وتحديد مستوى ارتفاعها أو حتى انخفاضها وأماكن تركيبها يخضع لمجموعة من القواعد والمعايير. ربما تتساءل عن كيفية توزيع المرايا بالمنزل بطريقة عملية وأنيقة في نفس الوقت. لهذا السبب نخصص هذا المقال لشرح الأفكار العملية لتوزيع المرايا للمنزل بطريقة عصرية وأنيقة ، وبعض النصائح التي يجب اتباعها قبل تنسيق المرايا لإعطاء منزلك جمالية خاصة.

أفكار لتوزيع المرايا في المنزل
تعد المرايا من الإكسسوارات المنزلية الأساسية وجزءًا لا يتجزأ من عالم الديكور ، وقد أصبحت اليوم عنصرًا حيويًا وأساسيًا في تزيين الغرف. توجد المرايا خاصة في أماكن العناية الشخصية والاهتمام بالمظهر. مثل غرف النوم (https://www.mobiliahub.com/ar/master-bedrooms.html)والحمامات على سبيل المثال ، فضلًا عن كونها تقع عند المدخل الرئيسي لإلقاء نظرة خاطفة على المنظر قبل مغادرة المنزل. إذا كنت تبحث عن أفكار فريدة لتوزيع المرايا في منزلك وتتساءل أين هي ، فسنجيب على جميع أسئلتك أدناه:

مدخل المنزل
من المهم جدًا أن يتم توزيع المرايا عند مدخل المنزل بشكل منظم ولكن يجب أولاً مراعاة عنصر مساحته ، فإذا كانت ضيقة يمكنك وضع مرآة كبيرة تصل إلى الأرضية ، مما يوحي بمساحتها الكبيرة والواسعة ، ولكن إذا كان المدخل متوسطًا أو كبيرًا ، فإن المرايا المعلقة ستكون خيارًا مثاليًا ، خاصةً إذا تمت إضافة مقاعد جانبية أو ديكورات حديثة بجانب الاثاث (https://www.mobiliahub.com/ar/furniture.html).

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/How-to-distribute-mirrors-in-the-house-2-AR30012023-1024x640.jpg

لا يحدث شيء إذا فكرت في وضع مرايا عليها نقوش أو على شكل نافذة خشبية ؛ نظرًا لأنه شائع جدًا في الوقت الحاضر ، إلا أنه مناسب فقط للمدخل الكبير والواسع. وإليك بعض النصائح في حال قررت تزيين مدخل المنزل بوضع مرآة فيه:
لا تضع المرآة في مكان إذا كان باب المنزل مفتوحًا ، ينعكس ما بداخله ليراه بالخارج ، مما يضعك أنت وعائلتك في العديد من المواقف المحرجة.
تأكد من عدم مواجهة المرآة للحائط أو الباب عند إغلاقها ، حيث يشير ذلك إلى أن المساحة ضيقة وليست واسعة.
تأكد من انسجام إطار وزخرفة المرآة مع محيطها المدخل هو ما يعطي الزائرين انطباعهم الأول عن المنزل العام وأول ما يرونه.

ممر
الممرات لا تقل أهمية عن بقية المنزل. على الرغم من مساحتها الصغيرة ، من الضروري تزيين الممرات بالمرايا. تضفي معنى على مساحتك الكبيرة وتضيف لمسة من الأناقة والفخامة ، ناهيك عن كونها بديلاً للوحات والجداريات التي يمكن أن تحد من روعتها وجمالها.

إذا كنت تفكر في كيفية الجمع بين مرايا الردهة بطريقة حديثة ، فيمكنك تثبيتها فوق طاولة الكونسول في بداية الرواق عند مدخل المنزل وتزيينها بالتحف أو المزهريات أو الصور العائلية ، بالإضافة إلى إمكانية تثبيتها على الجدران بأشكال هندسية تجسد معاني الفخامة وتجعلك مستقلاً عن أي عمل فني آخر على الحائط. يمكنك إضفاء لمسة استثنائية على الردهة من خلال وضع مرايا محاطة بمصابيح على كل جانب ، أو سلسلة LED لقتل عصفورين بحجر واحد.

غرفة العشاء
ستكون إضافة بعض البريق إلى غرفة الطعام خيارًا مثاليًا وستجعلها أكثر تميزًا ، خاصةً إذا تم تعليقها على طول طاولة غرفة الطعام ، أو أكثر من قطعة واحدة متجاورة لإعطاء الغرفة حجمًا أكبر وتعكس الضوء من واحدة طريقة رائعة. يجب مراعاة عنصر الإضاءة خاصة في غرفة الطعام حتى لا تضع المصابيح المكشوفة أو الأضواء القوية لأنها ستنعكس في وظيفة المرآة رأسًا على عقب.

غرف نوم
كثير من الناس لا يدركون أهمية توزيع المرايا في غرفة النوم ومدى أهميتها عندما يتعلق الأمر بإضفاء جو عصري على الجو العام للغرفة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تنسيق المرايا على الجدران . على سبيل المثال ، تضع المرآة أمام السرير ؛ لأن لها تأثير سلبي على نوم الناس ، فهي تسبب الأرق والتوتر ، لكن يمكنك استبدالها بوضع بعض المرايا اللاصقة الصغيرة فوق السرير ، بحيث تضيف المزيد من التفاصيل إلى ديكور غرفة النوم. وبنفس الطريقة يمكنك وضع مرآة في زاوية الغرفة خاصة إذا كانت طولية بإطار خشبي لإلقاء نظرة أخيرة قبل مغادرة الغرفة.

الحمام
من الضروري وجود مرايا في الحمام خاصة فوق الحوض ويفضل أن يكون حجمها مناسب لحجم الحمام مثل اختيار مرآة متوسطة الحجم إذا كان الحمام بالمنزل صغير نسبيًا. من ناحية أخرى ، تعتبر المرايا الطولية ذات الإضاءة الجانبية خيارًا مثاليًا للحمامات الكبيرة والواسعة ، خاصة إذا كنت توازن بين مرآة الحمام والإضاءة العامة لجعل عملية العناية بالبشرة أو الحلاقة أكثر دقة وسهولة.

https://mybayutcdn.bayut.com/mybayut/wp-content/uploads/How-to-distribute-mirrors-in-the-house-3-AR30012023-1024x640.jpg

هناك العديد من تصميمات مرايا الحمام ما بين دائري ومربع ومستطيل وكذلك إطارات بألوان وأشكال لم ترها من قبل ، لذلك ننصحك باختيار أفضل ما يناسب ذوقك وشكل حمامك.
لا يقتصر توزيع المرايا في المنزل على هذه الأجزاء فقط بل يمكنك وضعها في غرفة المعيشة أو على درج المنزل أو بين النوافذ وكذلك جمالها إذا تم وضعها في أماكن ضيقة. او وجهات خارجية في المنزل وأكثر من ذلك بكثير.

نصائح مهمة قبل تنسيق المرايا بالمنزل
على غرار ما ذكر أعلاه ، تعتبر المرآة قطعة أساسية لا غنى عنها في المنزل ، بالإضافة إلى دورها في الديكور العام ، حيث إنها تضيف لمسة جمالية براقة ، خاصة إذا تم وضعها في أماكن مختلفة مناسبة استخدامه ويتناسب مع الديكور العام للمنزل في نفس الوقت. من ناحية أخرى ، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بخصوص المرايا الداخلية ومبادئ استخدامها بشكل صحيح ، وأبرزها بالتفصيل أدناه:
تجنب شراء المرايا ذات الإطارات الزاهية الألوان. على سبيل المثال ، الأحمر والأصفر والأرجواني والبرتقالي.
من الأفضل عدم استخدام المرايا المدببة بدون إطارات لأنها تقلل من جماليات المكان
تجنب استخدام المرايا ذات الثماني الأضلاع أو المعينية ، لأنها تعطي إحساسًا غير مريح وتعكس صورة العارض بشكل غير صحيح.
بمجرد كسر المرآة ، يجب استبدالها على الفور. تولد المرايا المكسورة طاقة سلبية في المنزل
يفضل وضع المرايا على ارتفاع مناسب من الحائط حتى يتمكن المشاهد من رؤية وجهك بوضوح ولا يضطر إلى خفض رأسه أو رفع قدمه لإلقاء نظرة على مظهرك.
من الأفضل تجنب وضع المرايا في مطبخ المنزل أو بالقرب من نار الطبخ.
استخدم المرايا في حديقة المنزل ؛ يعكس المساحة المزروعة في الحديقة ويجعلها أكثر اتساعًا
استخدم المرآة كقطعة فنية بدلاً من اللوحات الجدارية أو اللوحات باهظة الثمن بإضافة إطار من الخشب أو المعدن أو الفسيفساء
يوصى بتعليق مرآة كبيرة على الحائط في وضع مائل قليلاً ، مما يعكس مساحة أكبر في الغرفة.
عند تعليق المرايا يجب مراعاة السلامة ، فبعد تعليقها على الحائط بسلك متصل بالمسمار ، يجب دعمها بدعامة خشبية من الأسفل حتى لا تتعرض للسقوط.