المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي كركوك يفجعون صباح العيد بضحايا من العرب والكرد والتركمان


admin
10-16-2013, 11:42 AM
http://www.abna.ir/pic/home/arrow4rtl.gif أهالي كركوك يفجعون صباح العيد بضحايا من العرب والكرد والتركمان


http://www.abna.ir/a/uploads/445/1/445142.jpg

ومنذ ساعات الصباح الأولى شيع أهالي حي عدن، جنوب كركوك، ضحايا تفجير جامع القدس، الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا، وإصابة 26 آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت المصلين عفب خروجهم من صلاة العيد، إذ بدت مظاهر الحزن بالحي الذي يعد من أهم إحياء كركوك، يتنوع بمكوناته من التركمان والعرب والكرد.


ويقول محمد حسن أحد سكان الحي ، إن: "حي عدن أو الضباط هو حي يجسد هوية كركوك المتنوعة، فنحن فجعنا بفقدانا اطفال وشباب ورجال في صلاة العيد بأبشع جريمة تهز كركوك منذ العام 2003".


ويضيف حسن بأسى وحزن أن "خسارتي لا توصف، إذ فقدت ثلالة من أصدقائي وهم المهندس في كركوك امجد نوري وهو تركماني، وواياد المفرجي المهندس بنفط الشمال وهو عربي واراس انور وهو كردي".


ويؤكد حسن أن "الإرهاب لم يميز بين مكون وأخر، فهي فاجعة، وعلى فرقاء العراق وساسته النظر قليلا إلى تعانق وتعاضد أهالي الحي وهم يخففون عن بعضعهم المصاب ويشاركون عزاء الاحبة بألفة ومحبة وحزن عميق".


يشار إلى أن الاهالي أصروا على اقامة صلاة الظهر بجامع القدس الذي كبر بالصلاة اكراما للضحايا، وامتلأت ازقة الحي بلافتات سوداء، في وقت تفقد مدير شرطة البلدة العميد عادل زين العابدين أهالي الحي، برفقة النائب ارشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية.

jaroo7
03-05-2018, 08:34 AM
الله يعطيك العافيه